conversion code--> خصائص ومميزات في اندرويد غير موجودة في آيفون -->

خصائص ومميزات في اندرويد غير موجودة في آيفون

 

خصائص ومميزات في اندرويد غير موجودة في آيفون

إن نظام اندرويد و نظام IOS آيفون هما أكثر الأنظمة شعبية على مستوى العالم، ولكل نظام من هذه الأنظمة تمتلك جمهور كبير من المستخدمين. فرغم تشابه الأجهزة الحديثة في معظم الخصائص، إلا أن ثمة نقاط اختلاف كثيرة بينها في النظام. في مقال سابق تحدثنا عن خصائص ومميزات في آيفون غير موجودة في اندرويد.

وسنتحدث في هذا المقال عن الخصائص والمميزات التي تتوفر في الأندرويد ولا تتوفر في الآيفون، حيث يتميز نظام الأندرويد بمجموعة كبيرة من المميزات والخصائص الرائعة التي تميزه عن أي نظام آخر، وهو ما يجعل الأندرويد ذا شعبية أكبر من نظيره الآيفون، لذلك وحسب الخصائص العديدة المميزة للأندرويد، يكون من الأفضل لك أن تمتلك هاتفاً يعمل بهذا النظام، فمع حقيقة أن الآيفون هاتف ناجح وشهير حول العالم، إلا أن العديد من الخصائص تشير لكون هاتف الأندرويد هو الأفضل.

 اقرأ ايضاً :-  خصائص ومميزات في آيفون غير موجودة في اندرويد

أهم المميزات والخصائص في هواتف الاندرويد

1- تسجيل المكالمات

 يمكن لمستخدمين هواتف الاندرويد تسجيل المكالمات الهاتفية بسهولة، من خلال استخدام بعض التطبيقات مثل تطبيق أوتوماتيك كول ريكوردر ويتيح هذا التطبيق تسجيل المكالمات بشكل مباشر ومشاركة ملفاتها بشكل مباشرة أو تخزينها. ولكن مستخدمين هواتف آيفون لا يمكنهم القيام بهذا بسهولة، ولا يمكنهم تفادي الأمر إلا عبر التحايل على الهاتف، وإدخال خدمات طرف ثالث على نظام iOS.

2- أنواع مختلفة من الهواتف

حيث تتوفر أنواع كثيرة من الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد التي تختلف فيما بينها في الخصائص والإمكانيات، فقد تم إطلاق ما يزيد عن 24.000 هاتف أندرويد من علامات تجارية مختلفة. حيث تتوفر هواتف اندرويد بأسعار مختلفة وتتدرج فيما بينها لكي يتمكن كل مستخدم من شراء النوع المناسب لإمكانياته.

أما هواتف الآيفون فهي مناسبة لفئة واحدة من الناس وهي الفئة التي يمكنها شراء هواتف بأسعار مرتفعة عن المعتاد. وهو ما يجعل هواتف الاندرويد مناسبة لفئة أكبر من المستخدمين بعكس هاتف الآيفون الذي يوفر أجهزة محددة ولا تختلف كثيراً فيما بينها، وذلك لأن المضمون واحد فهو نفس الهاتف مع مميزات أو خصائص إضافية، على عكس الأندرويد الذي يتيح لك خيارات كثيرة مناسبة لكافة أنواع المستخدمين، وليس ذلك فيما يخص الإمكانيات وحسب، بل في الأسعار أيضاً.

3- جوجل فوتوز

تتيح هذه الخدمة لمستخدمي هواتف اندرويد إمكانية حفظ الصور ومقاطع الفيديو المسجلة في هاتفك، بشكل مجاني على الإنترنت مع ضغطها بشكل محدود. ولكن عند المقارنة بهواتف آيفون فهذه الخدمة موجودة في هواتف آيفون ولكن لا تقوم بعملية الحفظ إلا بشكل يدوي بحيث يتسبب في إيقاف عمل جميع التطبيقات، على عكس نظام اندرويد بحيث يتولى نظام أندرويد القيام بعملية حفظ الصور ومقاطع الفيديو حتى لو كان المستخدم يشغل تطبيقات أخرى.

4- استخدام تطبيقين في نفس الوقت

تم إطلاق هذه الميزة في نظام اندرويد 7.0 نوجا وتتيح هذه الخدمة تشغيل تطبيقين واستخدمهم في نفس الوقت وذلك من خلال تقسيم الشاشة إلى قسمين، وهذه الميزة تسمح لك بالقيام بعدة أشياء كمشاهدة فيديو على اليوتيوب والدراشة أو تصفح الانترنت وغيرها، وهذا الميزة غير متاحة أو متوفرة في هواتف آيفون.

استخدام تطبيقين في نفس الوقت


5- الشحن اللاسلكي

تعتبر ميزة الشحن اللاسلكي من المميزات التي تتوفر في هواتف الاندرويد وذلك من خلال ملحقات إضافية تتيح استخدام ميزة الشحن اللاسلكي، مثل هواتف سامسونج وإل جي وجوجل بيكسل. ولا توجد حالياً في هواتف آيفون مثل هذه الميزة.


6- إمكانية نقل الملفات من جهاز لآخر

تتم عملية نقل الملفات ( أي ملفات سواء موسيقى أو فيديوهات وأفلام أو مستندات أو حتى ألعاب ) بشكل مباشر من هاتف الأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر أو أي جهاز أخر وبشكل سريع دون مواجهة أي مشاكل ودون الحاجة للآيتونز أو لغيره من البرامج، وهو ما يجعل الأفضلية لنظام الأندرويد في هذا الأمر، ولكن من الجدير بالذكر أن هناك بعض التطبيقات والبرامج التي تساعد في عملية نقل الملفات وتسهيلها وجعل العملية أكثر تنظيماً من خلال أكثر من طريقة سواء كان عن طريق الشبكة الافتراضية الـ HotSpot أو من خلال البلوتوث أو من خلال الاتصال المباشر الـ Wifi Direct أو من خلال التطبيقات المختلفة مثل الـ SHAREit.

7- توسيع ذاكرة التخزين

تتيح هواتف اندرويد بتوسيع ذاكرة التخزين الداخلية من خلال بطاقات microSD، وهذه الميزة ليست موجودة في هواتف آيفون،حيث تقتصر أجهزة أبل على السعة الداخلية التي تحددها الشركة في طرازاتها المختلفة.

8- التوافق مع خدمات جوجل

تقدم جوجل مجموعة مهمة من الخدمات الرائعة والمميزة والتي تساعد كثيراً في إنجاز الأمور، وهذه الخدمات تتوافق مع نظام الاندرويد بشكل كبير، حيث أن الاندرويد عبارة عن نظام مفتوح مفتوح المصدر تقوده شركة جوجل، لذا فإن خدمات جوجل ونظام الأندرويد متوافقان بشكل رائع وهو ما يجعلك تستخدم هذه الخدمات بكل سهولة ودون مواجهة أي مشاكل. مثل خدمة خرائط جوجل والجيميل وأيضاً جوجل بلس، وخدمات أخرى كثيرة، في حين أن نظام IOS الذي تعمل به هواتف الآيفون لا يواكب هذه الخدمات ولا يمكنك استخدامها بشكل متوافق وسريع كما هو موجود في نظام الأندرويد، لذلك وبلا شك تعتبر هذه الميزة أحد أهم المميزات التي تجعلك تختار هاتف يعمل بنظام الأندرويد ولا تختار هاتف آيفون يعمل بنظام IOS.

9- التطبيقات

يوفر متجر جوجل بلاي الكثير من التطبيقات والالعاب في الكثير من المجالات، كما يؤكد أكثر مستخدمي نظام الاندرويد أن متجر جوجل بلاي يوفر كمّا أكبر من التطبيقات والألعاب المجانية، مما هو عليه الحال في متجر Apple Store الخاص بأجهزة أبل الذكية.

وأخيراً، لابد من الإشارة إلى أن هذا المقال يستعرض مزايا هواتف اندرويد التي لا تتوفر في آيفون، وهذا لا يعني الانحياز لطرف على حساب آخر، فهناك خصائص ومميزات في آيفون غير موجودة في اندرويد قد تكلمنا عليها في مقال سابق.


وفي الختام نأمل أن تستفيدوا من هذا المقال. ولا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي. وإلى اللقاء فى مقالات أخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله

جديد قسم : مقالات

إرسال تعليق