conversion code--> أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة -->

أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة

 


أدى انتشار الهواتف الذكية إلى الاستفادة منها في مجالات عديدة من تلك المجالات، مجال الصحة، الرياضة واللياقة البدنية، الحفاظ على الجسم في أفضل حالاته وتحريك العضلات بشكل دوري كي لا تضعف وتذبل، وتم استغلال الهواتف الذكية من أجل ممارسة التمارين الرياضية وتحسين اللياقة البدنية، وذلك بفضل ابتكار تطبيقات تساعد على أداء التمارين المناسبة بحسب الأهداف الصحية.

في هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من أفضل التطبيقات التي تعمل على نظام الاندرويد وiOS والتي تساعد في ممارسة التمارين الرياضية وتحسين اللياقة البدنية والتعرف على الجديد منها ومعرفة أفضل الأطعمة الصحية لمساعدتك في الحفاظ على صحتك.

أفضل 10 تطبيقات لممارسة التمارين الرياضة وتحسين اللياقة البدنية


1- تطبيق 30 Day Fitness Challenge
يُعد تطبيق 30 Day Fitness Challenge أحد اختيار المحررين في سوق التطبيقات جوجل بلاي وهو من التطبيقات التي نالت شهرة جيدة وأيضاً تقييمات إيجابية كثيرة، التطبيق وكما هو واضح من اسمه، يتحداك في أن تستمر في أداء التمارين الرياضية لمدة شهر كامل، كل يوم عليك أن تنهي الواجبات اللتي عليك، والتي سيعطيك إياها بالتفصيل، في البداية تقوم بالاختيار بين القيام بالتمارين الشاملة لكل عظلات الجسم، أو التركيز على منطقة محددة، ثم تقوم باختيار الخطة (سهلة – متوسطة – صعبة) ثم تبدأ باتباع التعليمات.

كل تمرين يتم شرحه في البداية مع صورة متحركة توضيحية، ورابط لفيديو في اليوتيوب يشرح هذا التمرين، ثم تبدأ وتتابع التمارين واحد تلو الآخر حسب ما يقوله له التطبيق الذي يحاول التدرج في صعبة التمارين مع الأيام.



2- تطبيق Nike Training Club
يُعتبر تطبيق Nike Training Club من أفضل تطبيقات اللياقة البدنية للسيدات والرجال، حيث أنه يقدم لك أكثر من 185 تدريباً مجانياً عبارة عن مقاطع فيديو مصورة بدقة عالية ومقسمة إلى مجموعة متنوعة من الأساليب مثل اليوغا، والتمارين الرياضية، والملاكمة، ورفع الأوزان، وهو أيضًا أحد تطبيقات التمارين الرياضية القليلة التي تقدم مقاطع فيديو لأولئك الذين يملكون أوزانًا حرة في المنزل. تتراوح أوقات التمارين داخل التطبيق بين 15-45 دقيقة، كما أنه مناسب لجميع المستويات سواء للمبتدئين أو ذوي المستوى المتوسط أو المستوى المتقدم.



3- تطبيق Passion 4 Profession
هي مجموعة من التطبيقات التي تركز على مناطق محددة من الجسم، ولديهم تطبيق يجمع التمارين في إطار واحد، كما أن لديهم قناة في اليوتيوب متخصصة في اللياقة البدنية مشترك فيها أكثر من 2 مليون مستخدم وتقدم فيديوهات تعمل كمحاكي افتراضي للمدرب الشخصي، وعبر التطبيقات يمكن أن تصل لنفس المحتوى.

تتميز القناة بأن كل تدريب يتم عرضه أمامك بطريقة متحركة ثلاثية الأبعاد، ما عليك إلا المشاهدة والتقليد حتى يتوقف فتتوقف أنت ثم تتبع بقية التمارين وتتعلم بالمشاهدة. يتميز التطبيق بتوفير محتوى جديد كل شهر، وهنالك تحديات يمكن القيام بها وخطط كاملة تتبعها لعدة أسابيع أو لفترة محددة، وغيرها من المميزات.



4- تطبيق 7 Minute Workout
لا يختلف هذا التطبيق كثيراً عن ما سبق، فهو يوفر الخصائص السابقة مع إمكانية التحكم في وقت كل تمرين ووقت الاستراحة، وهو يتبع استراتيجية السبع الدقائق يومياً لممارسة الرياضة، تقوم بالبدء في الدائرة التي تستمر خلال الشهر وتبدأ في مشاهدة التمارين ثم التطبيق المباشر، أو مشاهدة الفيديو الخاص بكل تمرين قبل البدء من أجل فهمه واستيعابه. التطبيق حاز على إعجاب المحررين في سوق تطبيقات جوجل، كما أنه من التطبيقات الحاصلة على شعبية كبيرة وتحميلات كثيرة في سوق تطبيقات جوجل بلاي.



5- تطبيق Seven – 7 Minute Workout
يتشابه هذا التطبيق مع السابق في الإسم، لكن هنالك اختلاف جوهري وهو أن هذا التطبيق يسمح بمشاركة الانجازات مع الأصدقاء وإقامة تحديات مع الآخرين، هو أشبه بالشبكة الاجتماعية الصغيرة التي تجمعك بأصدقائك من مستخدمي التطبيق نفسه. يقدم التطبيق عدة ميزات من أجل التحفيز والتشجيع على المواصلة، وهذه ميزة مهمة في هذه النوعية من التطبيقات، لأن الكثير يريدون ويبدءون لكن القليل يستمر ويكمل، كما أن هذا التطبيق متوفر لكلا النظامين، الأندرويد والآيفون، وقد حصلت على تقييم عالٍ في سوق تطبيقات الآيفون.



6- تطبيق Map My Fitness
يحتوي تطبيق Map My Fitness على اكثر من 600 تمرين رياضى مُختلف ويستطيع مزامنة أكثر من 400 جهاز لإعطاء المُستخدم صورة كاملة عن ادائهم الرياضى. يستطيع المستخدمون البحث عن مسار قريب للجرى أو ان يقوموا بمشاركة طرقهم المفضلة. يقوم تطبيق Map My Fitness بحفظ البيانات من حيث سرعة السير، المسافة والسعرات التى تم حرقها بناء على التدريبات التى قد حسابها بال GPS.

يُمكنك إستخدام هذه البيانات لوضع أهداف جديدة لنفسك، من خلال  مجتمع Map My Fitness يُمكن للمستخدمين الإنضمام لتحديات وكذلك تحفيز الاصدقاء. إن أحدث نسخة من May My Fitness متوافقة مع ساعات الأندرويد و الآبل، كما أن النسخة البريميوم المدفوعة من هذا التطبيق تقدم لك برامج تدريب مخصصة  حسب طلبك والقدرة على رصد ضربات القلب.



7- تطبيق JEFIT
يعمل تطبيق JEFIT كمصدر مهم للغاية للمستخدمين الذين يبحثون عن عمل تمارين للقوة وبناء أجسامهم، فهو ملئ بقاعدة بيانات مكونة من آلاف الأنظمة تم إختيارها لتستهدف أجزاء من الجسم، وتأتى التمارين مكتملة بإرشادات، مُنظم التمرينات ، سجل للتدريب ، مُتتبع للتقدُم ، والعديد من التوقيتات والخيارات والتزامُن من ملفك الشخصى على JEFIT. النسخة المجانية تدعم الإعلانات، بينما النسخة pro تقدم المزيد من المميزات وتزيل الإعلانات.



8- تطبيق Fitbit
يعد تطبيق Fitbit من أكثر التطبيقات شعبية على مستوى العالم بشكل عام؛ فهو مثالي للأشخاص الذين يمارسون تمارين اللياقة البدنية خاصةً تمرين الركض، فهو يقوم بحساب المسافة المقطوعة والوقت الذي تم استهلاكه في ممارسة التمارين الرياضية.

كما يدعمك هذا التطبيق غذائيًّا عن طريق عرض الوجبات الصحية التي يجب عليك تناولها قبل وبعد التمارين الرياضية كما تستطيع معرفة كمية المياه التي يجب عليك شربها لتعويض السوائل التي يفقدها جسدك. تعد ميزة إطلاعك على مدى التقدم الذي تحرزه رياضيًّا والأهداف المستقبلية التي يجب أن تصل إليها أبرز الأمور التي يعرضها لك هذا التطبيق.



9- تطبيق Fitness Buddy
هذا التطبيق أشبه بالمدرب الشخصي الذي يمكنه أن يقيم معك في كل مكان تذهب إليه؛ فهو يحتوي على 1700 تمرين و75 برنامجًا تدريبيًّا وأكثر من 1000 مقطع فيديو وصورة متحركة من أجل شرح كيفية ممارسة التمارين. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ فهو يتيح لك احتيار التمارين التي تفضلها ووضعها في برنامج خاص بك، ويقوم بتحديد العضلات التي تستدفها التمارين، ويقدم لك إحصاءات عن التقدم الذي تحرزه رياضيًّا.



10- تطبيق Lose It
يهدف تطبيق Lose It إلى المساعدة فى وضع نظام رياضى وغذائى. حيث يعرض التطبيق الأكلات المناسبة للرياضيين وذات السعرات الحرارية المنخفضة، بالإضافة إلى العديد من الرياضات والتمارين، كما في التطبيق نظام يساعدك على اختيارت الوجبات المناسبة ويجعلك تحافظ على أكل نفس الكمية من الطعام يومياً.

كما يدمج تطبيق Lose It العديد من منصات وتطبيقات الصحة واللياقة البدنية، بما في ذلك Fitbit و MapMyFitness و Nike+ و Strava يمكن للمستخدمين الانضمام إلى مجموعات دعم أو تحديات المستخدمين مع أصدقائهم. يدير هذا التطبيق اسلوب حياتك بدءاً من من تناول الخضروات حتى تسجيل المزيد من التمارين الرياضية.



في الختام نأمل أن تستفيدوا من هذا المقال في تحميل أفضل التطبيقات لممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية، ولاتنسى مشاركة المقال مع أصدقائك لكي يستفيدوا من هذه التطبيقات. 

جديد قسم : تطبيقات

إرسال تعليق