conversion code--> ماذا يجب عليك فعله في حال فقدت هاتفك الآيفون -->

ماذا يجب عليك فعله في حال فقدت هاتفك الآيفون




البعض قد يقلق في حال فقد هاتفه الشخصي " الايفون" ، لكن ما دام وانت تستخدم اجهزة "ابل" فانه لا يتوجب عليك القلق كثيرا حيال هذا الامر، فضياع هاتفك لايعني فقدانه بشكل نهائي ما دمت تستخدم مزايا ابل الحديثة الذي تساعدك على استعادة هاتفك المفقود.

وفقاً لما ذكره موقع "Yahoo" فانه بامكان اي شخص فقد هاتفه "IPhone" ان يسخدم ميزة العثور على الايفون "Find my iPhone" في حالة قمت مسبقاً بتنشيطها على هاتفك، سيكون بامكانك استرجاع هاتفك بعدة طرق ممكنه.

فهناك اكثر من طريقة لاستخدام هذه الخدمة اما عن طريق تحميل تطبيق "العثور على الآيفون" على جهاز آخر أو عبر الاتصال من أي جهاز يعمل بنظام iOS كالآيباد، أما في حال لم يكن ثمة جهاز أبل، فيمكن الاتصال عن طريق الخدمة السحابية "iCloud"، عن طريق تسجيل الدخول إلى "آي كلاود"، بحسابك الخاص لدى "أبل"، بحيث تتمكن من البحث عن جهازك المفقود عبر متصفح، ثم يظهر الموقع الذي يوجد الهاتف، وهذه الميزة تمكنك من العثور على اي جهاز لديك من "ابل" سوا الايبادات او الساعات او السماعات، في حال فقدانها.

فعند تفعيل وضع الضياع، لن يكون بامكان اي شخص الاطلاع على بيانات المستخدم وبالتالي لن يستطيع فك القفل وسيتم تعطيل خاصية الدفع بـ"أبل" حتى لا يتعرض رصيدك للسرقة.

اما في حالة ان شحن الهاتف قد نفد، فإن خدمة "العثور على الآيفون" سترشد صاحب الهاتف على آخر موقع تم تسجيله قبل أن ينطفئ، أما إذا كان لايزال يعمل، فإمكانك أن تجعله يصدر صوتا، أو يعرض رقما هاتفيا يرغب به المستخدم على شاشة الهاتف، حتى يتمكن الأشخاص الذين عثروا عليه من التواصل معك.
وعلى نفس السياق، فان تفعيل "وضع الضياع"، يطلب من كل شخص يريد الوصول إلى محتوى الجهاز، إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بالمستخدم.

اما في حاله اليأس من استرجاع الهاتف، فان الدخول الى خدمة "Find my iPhone"، واختيار خاصية الحذف، واول ما يتصل الهاتف بالإنترنت، سيقوم بإزالة جميع البيانات على الهاتف، والجميل في هذا الامر، هو أنه بوسعك أن تستعيد ما حذفته، عن طريق عمل نسخ احتياطية للبيانات.

جديد قسم : شروحات